الأحد، 22 أبريل 2018

مواقيت الصلاة في السعودية

مواقيت الصلاة في السعودية


اوقات الصلاة في السعودية - Prayer Times in Saudi Arabia


السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
ان شاء الله تكونو بالف صحة و عافية

 كل هذه المواضيع يتم تحديثها بشكل مستمر كل شهر على مدار السنة 


مواقيت الصلاة في الرياض   -   Prayer Times in Riyadh


































معلومات عن السعودية :

 المملكة العربية السعودية  هي دوله ذات سيادة في غرب اسيا التي تشكل الجزء الأكبر من شبه جزيرة العرب. والمملكة العربية السعودية ، التي تبلغ مساحتها الارضيه 2,150,000 كيلومترا مربعا تقريبا (830,000 مترا مربعا) ، هي خامس أكبر دوله في اسيا وثاني أكبر دوله في العالم بعد الجزائر. ويحدها الأردن والعراق من الشمال والكويت إلى الشمال الشرقي وقطر والبحرين والامارات العربية المتحدة إلى الشرق وسلطنه عمان إلى الجنوب الشرقي واليمن. ويفصل بين إسرائيل ومصر وخليج العقبة. وهي آلامه الوحيدة التي بها ساحل البحر الأحمر وساحل الخليج الفارسي ومعظم تضاريسها تتكون من الصحراء القاحلة والجبال.

وكانت منطقه المملكة العربية السعودية الحديثة تتالف في السابق من أربع مناطق متميزة هي: الحجاز ، والنجدة ، وأجزاء من المملكة العربية الشرقية (الاحساء) ، والجنوب العربي. تاسست المملكة العربية السعودية في 1932 بواسطة ابن سعود. وقد قام بتوحيد المناطق الأربع في دوله واحده من خلال سلسله من الفتوحات التي بدات في 1902 بالاستيلاء علي الرياض ، بيت الأجداد لأسرته ، بيت سعود. وقد أصبحت المملكة العربية السعودية منذ ذلك الحين نظاما ملكيا مطلقا ، وهي دكتاتوريه وراثيه محكومه بشكل فعال علي طول الخطوط الاسلاميه. سميت حركه الوهابيين الدينية الوهابية في الإسلام السني بأنها "السمة المهيمنة للثقافة السعودية" ، حيث كانت التجارة النفطية والغاز المنتشرة في العالم هي التي مولتها إلى حد كبير.  تسمي المملكة العربية السعودية أحيانا "ارض الحرمين الشريفين" بالاشاره إلى المسجد الحرام (في مكة) والمسجد النبوي (في المدينة المنورة) ، وهما أقدس مكانين في الإسلام. ويبلغ مجموع سكان الدولة 28,700,000 منهم 20,000,000 من الرعايا السعوديين و 8,000,000 من الأجانب.  اللغة الرسمية للدولة هي العربية.

واكتشف النفط في 3 آذار/مارس 1938 وأعقبته عده اكتشافات أخرى في المقاطعة الشرقية. أصبحت المملكة العربية السعودية منذ ذلك الحين أكبر منتج ومصدر للنفط في العالم ، وهي تسيطر علي ثاني أكبر احتياطيات النفط في العالم وسادس أكبر احتياطي للغاز. تصنف المملكة باعتبارها اقتصادا عالي الدخل للبنك الدولي مع مؤشر التنمية البشرية العالي  ، وهي البلد العربي الوحيد الذي يشكل جزءا من الاقتصادات الرئيسية لمجموعه العشرين. ومع ذلك ، فان اقتصاد المملكة العربية السعودية هو الأقل تنوعا في مجلس التعاون الخليجي ، ويفتقر إلى اي قطاع كبير من الخدمات أو الإنتاج (بصرف النظر عن استخراج الموارد).  وقد اجتذبت الدولة انتقادات لمعاملتها المراه واستخدامها لعقوبة الإعدام.  المملكة العربية السعودية هي الاستبداد الملكي ،  ورابع اعلي النفقات العسكرية في العالم  ووجدت الشركة ان المملكة العربية السعودية هي ثاني أكبر مستورد للاسلحه في العالم في الفترة 2010-2014.  تعتبر المملكة العربية السعودية قوه إقليميه ومتوسطه.  بالاضافه إلى مجلس التعاون الخليجي ، فانه عضو نشط في المنظمة الاسلاميه للتعاون . 







مواقيت الصلاة في السعودية
4/ 5
بواسطة