الاثنين، 26 مارس 2018

مواقيت الصلاة في الزلفي

مواقيت الصلاة في الزلفي

اوقات الصلاة في الزلفي (شهر 3 سنة 2018)

اوقات الصلاة في الزلفي

مواقيت الصلاة في الزلفي

المدينة الواقعة في محافظه الرياض بوسط المملكة العربية السعودية ، علي بعد حوالي 260 كيلومترا شمال غرب الرياض ، في منطقه العاصمة السعودية ، في المدينة الشرقية. وهي موصوله بالطريقين 418 و 535 اللذين يربطان الطريق السريع الرئيسي 65 الذي يربط الرياض بالبريد الذي يبلغ طوله نحو 101 كيلومترا إلى الغرب من الزلفي. ويشكل الإقليم أيضا محافظه الرياض. وتبدا سلسله جبال اليمامة/طويق في الصحراء شمال الزلفي.

يقع في الشرق من محافظه القصيم وفي قلب المنطقة التاريخية في مدينه النجدة. ويقع الفندق علي بعد حوالي 70 كم من بريده (عاصمه المقاطعة) وأكثر من 290 كم شمال العاصمة السعودية الرياض.

وعلي الرغم من ان الموقع يتم التعرف عليه أحيانا بمستوطنه قديمه ذكرها السيد يعقوب والحمداني المعروف باسم "اورياره " ، فان تاريخ الزلفي يعود إلى القرن الثالث عشر .

مواقيت الصلاة في الزلفي وخلال فتره ما قبل الإسلام ، كانت المستوطنة الموجودة في الموقع تسمي زوليفت أو الكريم (العربية: الجريدة الاسلاميه) ، وقد أسستها قبيله بانو هانوفا وبانو توميم ، حسبما ورد. كانت الشركة عاصمه لمحافظه اليمامة ، التي كان حكامها مسؤولين عن معظم المناطق الوسطي والشرقية من المملكة خلال العصور الامويه والعباسية. وكانت اليمامة قد انفصلت عن الامبراطوريه العباسية في 866 وسقطت المنطقة تحت حكم الحي الذي نقل العاصمة من الحجر إلى الخرج المجاور. ثم دخلت المدينة فتره طويلة من الانخفاض. وفي القرن الرابع عشر ، كتب ابن بطوطة ، المسافر من شمال افريقيا ، عن زيارته إلى الحجاج واصفاها بأنها "مدينه اليمامة الرئيسية ، واسمها هاجر ". اوقات الصلاة في الزلفي  ويمضي ابن بطوطة إلى وصفها بأنها مدينه للقنوات والأشجار مع معظم سكانها المنتميين إلى بني حنيفه ، ويفيد بأنه واصل القيام بذلك مع زعيمهم إلى مكة لأداء فريضة الحج.

وفي وقت لاحق ، انقسمت الحجاج إلى عده مستوطنات وممتلكات منفصلة. وكان أبرز هذه الهجرات المهاجرين وميكال ، علي الرغم من ان اسم الهاجر استمر في الظهور في الشعر الشعبي المحلي. الاشاره الاولي المعروفة إلى المنطقة باسم الرياض تاتي من القرن 17 المؤرخ الإبلاغ عن حدث من العام 1590. وفي 1737 ، سيطرت دهام بن داود ، وهي لاجئه من المنفوحه المجاورة ، علي الرياض. وقد شيد ابن داود جدارا واحدا لتطويق مختلف احياء الرياض ، مما جعلها مدينه واحده بشكل فعال مواقيت الصلاة في الزلفي .
مواقيت الصلاة في الزلفي
4/ 5
بواسطة