الاثنين، 26 مارس 2018

مواقيت الصلاة في الرس

مواقيت الصلاة في الرس

اوقات الصلاة في الرس (شهر 3 سنة 2018)

اوقات الصلاة في الرس

مواقيت الصلاة في الرس

 هي مدينه عربيه سعوديه تقع في محافظه القصيم. وتقع جنوب غرب العاصمة الوطنية وشمال مدينه الرياض العاصمة.

مواقيت الصلاة في الرس وهي ثالث أكبر مدينه في مقاطعه القصيم حسب السكان ، ويقدر عدد سكانها ب 133,000 (تعداد 2010 ). وتبلغ مساحتها حوالي 60 كيلومترا مربعا. الحمار يعني "بئر قديم " باللغة العربية ، وذكر في قصيدة لحسن بن ثابت ، الشاعر الذي كان رفيقا (الصحابة) من النبي الإسلامي ، محمد. 

وتخضع المدينة لعائله القاعدة. وللمدينة 19 محافظه فرعيه رسميه ، وتحيط بها حوالي 200 قرية ، ومستوطنات بدويه ، ولا سيما علي جانبيها الجنوبي والغربي.

يقع المركز في محافظه القصيم بوسط المملكة العربية السعودية. ويقع علي بعد 400 كم شمال الرياض ، 50 كيلومترا إلى الغرب من عنيزة ، وحوالي 80 كم جنوب غرب بريده ، العاصمة الاقليميه. وتقع المدينة إلى الجنوب من الخبرا ، إلى الغرب من بأديمه ، إلى الشرق من قصر بن اوكايل ، والي الشمال من الداخلة مواقيت الصلاة في الرس .



اوقات الصلاة في الرس ولهذه المناطق تضاريس نموذجيه ، وكثبان رملية تحيط بجانبي البلدة ، باستثناء الجانبين الغربي والجنوبي اللذين تحتلهما مستوطنات البدو. ويعبر وادي الرمانة (وادي الرميله) المدينة من الجانب الجنوبي إلى الجانب الشمالي الشرقي. وهناك العديد من الهضاب المتوسطة الارتفاع ، والجبال ذات الارتفاع المنخفض المحيطة بالمدينة ، وبصفه رئيسيه علي الجانب الجنوبي ، والتي يطلق عليها اسم "جبل الغوكشي " من قبل السكان المحليين.
مواقيت الصلاة في الرس
4/ 5
بواسطة