الاثنين، 26 مارس 2018

مواقيت الصلاة في الباحة

مواقيت الصلاة في الباحة

اوقات الصلاة في الباحة (شهر 3 سنة 2018)

اوقات الصلاة في الباحة

مواقيت الصلاة في الباحة

مدينه في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية. وهي عاصمه منطقه الباحة ، وهي أحدي المناطق السياحية الرئيسية في المملكة. وهو يتمتع بمناخ لطيف ومحاط بأكثر من 40 غابه ، بما فيها رادجدان ، والزرقاء ، وبيدان. والباحة هي مقر المحافظ والمجالس المحلية وفروع الإدارات الحكومية. وبتلقي الدولة اهتماما خاصا ، فان مدينه الباحة تزخر بالمؤسسات التعليمية والسياحية والصحية ، وتعتبر عاصمه قبيلتي الغامدي والزهراني في المملكة العربية السعودية ، ومعظم سكانها من القبائل الاصليه.

الاسم "لؤلؤه المنتجعات " هو الاسم الذي يعطي للبهاء من قبل أولئك الملمين بالمدينة. وكان الاسم الذي أعطاه لها الشريف في مكة المكرمة (العربية: حبيبه الحب جار) ، المسمي "حديقة الحجاز " (ṫ) (العربية).

مواقيت الصلاة في الباحة تقع مدينه الباحة في الجنوب الغربي من المملكة العربية السعودية ، بين مكة وعسير. وهي أصغر مقاطعات المملكة (11,000 كيلومترا مربعا (1,100,000 هكتار)). وهو محاط بعدد من المدن ، بما فيها الطائف في الشمال ، والبقاع في الشرق ، وآبا في الجنوب ، وساحل البحر الأحمر في مدينه القنيطره في الغرب. تقع هذه المدينة السياحية في منطقه تتميز بالغطاء الشجري الطبيعي والهضاب الزراعية. وهي تتالف من ست مدن ، أهمها بلجارخجول ، والتقويم ، والمقواة ، بالاضافه إلى مدينه بهاء في وسط المقاطعة. وتضم المقاطعة 31 مركزا إداريا ويبلغ عدد سكانها 533,001.

وتشتهر المقاطعة بجمالها الغابات ومناطق الحياة البرية والوديان والجبال التي تجتذب الزوار من جميع انحاء المملكة ومنطقه الخليج الفارسي. وبعض هذه المناطق هي غابات رغدان ، وغوسان ، والفيحاء ، والجبل ، والعديد من المواقع التاريخية والاثريه الأخرى. وهو يحتوي علي أكثر من 53 غابه.

مواقيت الصلاة في الباحة والباحة هي وطن الغول وقبائل زهران وتنقسم جغرافيا إلى ثلاثه أجزاء متميزة: ساره ، التي تحتوي علي الجبال العالية التي تتميز بالطقس المعتدل والغطاء النباتي الغنية بسبب هطول الامطار السنوية المرتفعة نسبيا ، تيهاما التي هي المنطقة الساحلية المنخفضة إلى الغرب من ساره تتميز الطقس الحار جدا والرطب ومعدل هطول الامطار القليل جدا ، والتلال الشرقية التي تتميز ارتفاع 1550 إلى 1900 متر فوق مستوي سطح البحر مع شتاء بارد ، والصيف الحار ومتناثرة غطاء النبات . وأكبر مدينه في المقاطعة ، سواء في السكان أو المنطقة ، هي بالجواشي (وكانت أول عاصمه للمقاطعة) ، والثانية هي التقويم. وفي تيهاما ، هناك مدينتان رئيسيتين هما: قلواه والمخواه. وعدد القبائل 18 ، اوقات الصلاة في الباحة وهي متفرعه عن العشائر الرئيسية ، والغميد ، وزهران. وللمقاطعة 13 قبيله مستقره (تعمل في التجارة والزراعة) و 5 قبائل بدويه.
مواقيت الصلاة في الباحة
4/ 5
بواسطة