الاثنين، 26 مارس 2018

مواقيت الصلاة في الظهران

مواقيت الصلاة في الظهران

اوقات الصلاة في الظهران (شهر 3 سنة 2018)

اوقات الصلاة في الظهران

مواقيت الصلاة في الظهران

مدينه تقع في المقاطعة الشرقية ، المملكة العربية السعودية. وهو مركز اداري رئيسي لصناعه النفط السعودية. الاضافه إلى مدينتي الدمام والخبر المجاورتين ، تشكل الظهران جزءا من منطقه الدمام الكبرى المعروفة عموما باسم الدمام الكبرى ، ويبلغ عدد سكانها 4,140,000 حتى 2012 اوقات الصلاة في الظهران .

وقد تم تحديد احتياطيات كبيره من النفط في منطقه الظهران في 1931 ، وفي 1935 ، حفر النفط العادي أول بئر نفط قابل للبقاء تجاريا. وفي وقت لاحق ، إنشات شركه ستاندرد اويل فرعا لها في المملكة العربية السعودية ، وأسمته شركات النفط الامريكيه (أرامكو) التي تملكها حاليا الحكومة السعودية والمعروفة باسم أرامكو السعودية. كانت الظهران موطن مقر أرامكو السعودية لمده 80 عاما ، وهي أول وأكبر مجمع بواب يضم أكثر من 10,000 مقيم. ويميل العاملون والمعولون في أرامكو ، المعروفون باسم اراونون ، إلى استخدام الظهران للاشاره فقط إلى مخيم أرامكو بينما يستخدمون الخبر و/أو الدمام للاشاره إلى المنطقة الواقعة خارج المخيم. ويشكل المعسكر السكني في أرامكو السعودية اليوم الكثير من مدينه الظهران مواقيت الصلاة في الظهران .

يقع الظهران علي مسافة قصيرة غرب وسط مدينه الخبر. وهو يقع علي بعد حوالي 15 كيلومترا (9.3 مي) جنوب الدمام. وكلاهما من أكبر المدن الساحلية السعودية علي ساحل الخليج الفارسي. النظر إلى ابعد من ذلك ، تقع الظهران شمال شرق عبقيق ، وجنوب شرق القطيف ، وشمالا ، راس تانورا ، وهو ميناء نفطي كبير. كما تقع مملكه البحرين علي مسافة قريبه من الشرق (حوالي 32 كم [20 ميل]) ، عبر جسر الملك فهد ، من الخبر.

مواقيت الصلاة في الظهران وهناك العديد من المعالم البارزة في مدينه الظهران بما في ذلك برج الساعة بالاضافه إلى برج الميدرا في أرامكو السعودية ومركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية. ومع ذلك ، فان أطول المباني في الظهران هي حاليا الأبراج التوام الجديدة لعثمان التي تقع في الشمال الشرقي من المدينة التي تواجه الخبر.

والرقعة الصحراوية التي بنيت عليها المدينة هي التلال والصخرية ، وكانت معظم ابار النفط المنتجة في المملكة العربية السعودية قد حفرت في المنطقة ، مثل الدمام بئر رقم 7: "الازدهار جيدا" ، وهو أول نفط صالح تجاريا في المملكة وكان هذا جيدا لا يزال في الإنتاج 70 سنوات في وقت لاحق. وقد ادي ذلك في وقت لاحق إلى اختيار اثنين من التلال القاحلة القريبة كمكان لشركه أرامكو لبناء مقرها. 

منطقه الظهران-الدمام هي واحده من منطقتين ، والأخرى هي جده ، التي اختيرت كمواقع محتمله لبناء أول مفاعل نووي سعودي.
مواقيت الصلاة في الظهران
4/ 5
بواسطة