السبت، 24 مارس 2018

مواقيت الصلاة في القطيف

مواقيت الصلاة في القطيف

اوقات الصلاة في القطيف (شهر 3 سنة 2018)

اوقات الصلاة في القطيف

مواقيت الصلاة في القطيف

القطيف أو القطيف هي محافظه ومنطقه حضريه تقع في المحافظة الشرقية ، المملكة العربية السعودية. وتمتد من راس تانورا وجبيل في الشمال إلى الدمام في الجنوب ، ومن الخليج الفارسي في الشرق إلى مطار الملك فهد الدولي في الغرب. ولهذه المنطقة بلديتها الخاصة وتشمل وسط المدينة والعديد من المدن والبلدات الصغيرة الأخرى.

مواقيت الصلاة في القطيف
 القطيف هي واحده من أقدم المستوطنات في المملكة العربية الشرقية ، تاريخها يعود إلى 3500 قبل الميلاد. وقبل اكتشاف النفط ، كان السكان الذين كانوا يعملون كتجار ومزارعين وصيادين. ومع ذلك ، ففي السنوات الاخيره ، وبعد اكتشاف النفط وإنشاء مدينه جبيل الصناعية ، يتجه معظم الناس إلى العمل في قطاعات صناعه النفط والخدمات العامة والتعليم والرعاية الصحية.
وكانت الشركة تعمل منذ قرون باعتبارها أهم ميناء تجاري في الدول العربية في الخليج الفارسي. ويستمد مصطلح القطيف من ما يترجم إلى  "حصاد " أو  "الحبوب " ، مما يدل علي التاريخ الزراعي الماضي للمنطقة اوقات الصلاة في القطيف .

مواقيت الصلاة في القطيف
 منطقه الواحه التاريخية تظهر أول دليل اثري للتسوية يبدا حوالي 3500 قبل الميلاد. وكانت معروفه بأسماء أخرى ، مثل الخلع ، وخلدت في شعر انتارا ابن شداد ، وطرطوس بن العبد ، وبشار بن برق (في البعث الشهيرة) ، وغيرها من الآخرين. أصبحت كلمه "خاتتي " المفضلة  "كيننينغ " ل  "الرمح " في الكتابة الشعرية التقليدية حتى بزوغ فجر العصر الحديث ، وكان من المفترض لان المنطقة كانت مشهوره لصنع الرمح ، تماما كما  "مهند " وكان المفضلة لل  "السيف  ". اوقات الصلاة في القطيف  ويبقي الاسم الأكبر سنا أيضا بوصفها أسماء العديد من الأسر المحلية المعروفة جيدا.  وحتى حلول الحكم العثماني في القرن الثامن عشر ، كانت الشركة تنتمي إلى المنطقة التاريخية المعروفة باسم مقاطعه البحرين ، إلى جانب الحصائر وجزر البحرين المعاصرة.
مواقيت الصلاة في القطيف
4/ 5
بواسطة