الأحد، 29 أبريل 2018

اوقات الصلاة مراكش

اوقات الصلاة في مراكش




مواقيت الصلاة في مراكش اليوم الفجر الظهر العصر المغرب العشاء .


الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

خريطة المدينة


وصف المدينة


مراكش هي مدينه رئيسيه في المملكة المغربية. وهي رابع أكبر مدينه في البلاد بعد الدار البيضاء وفاس وطنجه. انه المدينة العاصمة لمنطقه وسط الجنوب الغربي من مراكش-صافي. تقع إلى الشمال من سفوح جبال أطلس الثلوج التي توجت ، يقع مراكش علي بعد 580 كلم (360 مي) جنوب غرب طنجه ، 327 كم جنوب غرب العاصمة المغربية الرباط ، 239 كم جنوب الدار البيضاء ، و 246 كلم شمال شرق اغادير.

ومن المحتمل ان تكون مراكش أهم المدن الامبراطوريه الاربعه السابقة في المغرب.  ويعيش المزارعون البربر في المنطقة منذ العصور الحجرية ، ولكن المدينة الفعلية تاسست في 1062 من قبل أبو بكر بن عمر ، زعيم وابن عم الملك يوسف بن تاشين. وفي القرن الثاني عشر ، شيدت الموافيدس العديد من المدارس القرانيه والمساجد في مراكش التي تحمل تاثيرات اندلسيه. الجدران الحمراء للمدينة ، التي بناها علي بن يوسف في 1122-1123 ، والمباني المختلفة التي شيدت في الحجر الرملي الأحمر خلال هذه الفترة ، وأعطيت المدينة الاسم المستعار لل "المدينة الحمراء " أو "مدينه أورد " شهدت مراكش نموا سريعا وانشات نفسها كمركز ثقافي وديني وتجاري للمغرب العربي وافريقيا جنوب الصحراء الكبرى ؛ جامع ألفناه هو الميدان الأكثر ازدحاما في افريقيا.

اوقات الصلاة مراكش

وبعد فتره من الانخفاض ، تجاوزت المدينة الفاس ، ولكن في أوائل القرن السادس عشر ، أصبحت مراكش مره أخرى عاصمه للمملكة. واستعادت المدينة مكانتها تحت اشراف الثري سديان سلاطين أبو عبد الله القاضي واحمد المنصور اللذين قاما بتزين المدينة بقصور فخمه مثل قصر البديع (1578) واستعادا العديد من الآثار المدمرة. ابتداء من القرن السابع عشر ، أصبحت المدينة شعبيه بين الحجاج الصوفيين للقديسين السبعة الراعي المغرب ، الذين يدفنون هنا. وفي 1912 ، أنشئت المحمية الفرنسية في المغرب وأصبحت الحامية الجديدة باشا الغلاوي في مراكش وشغلت هذا المنصب طوال فتره المحمية تقريبا إلى ان تم حل الدور عند استقلال المغرب وأعاده إنشاء النظام الملكي في 1956. وفي 2009 ، أصبحت رئيسه بلديه مراكش فاطمة زهره منصوره المراه الثانية التي انتخبت رئيسه للبلدية في المغرب.

وعلي غرار العديد من المدن المغربية ، تضم مراكش مدينه محصنه قديمه مكتظة بالباعة وأكشاكها (المدينة المنورة ، وهي موقع للتراث العالمي تابع لليونسكو) ،تحدها الاحياء الحديثة ، وأبرزها غوليز. وهي اليوم واحده من أكثر المدن ازدحاما في افريقيا ، وهي تمثل مركزا اقتصاديا رئيسيا ومقصدا سياحيا. ويدعو العاهل المغربي الحاكم محمد السادس بقوة إلى السياحة بهدف مضاعفه عدد السياح الذين يزورون المغرب إلى 20,000,000 بحلول 2020. وعلي الرغم من الكساد الاقتصادي ، فقد نما تطوير العقارات والفنادق في مراكش بشكل كبير في القرن الحادي والعشرين. مراكش شعبيه خاصه مع الفرنسيين ، والعديد من المشاهير الفرنسية الملكية الخاصة في المدينة. ويوجد في مراكش أكبر سوق تقليديه في المغرب ، حيث يبيع نحو 18 سوقا من السلع التي تتراوح بين السجاد البربري التقليدي والكترونيات الاستهلاكية الحديثة. وتستخدم الحرف نسبه مئوية كبيره من السكان الذين يبيعون منتجاتهم في المقام الأول للسياح. تعد مراكش واحده من أكبر مراكز تجاره الاحياء البرية في شمال افريقيا علي الرغم من عدم شرعيه الكثير من هذه التجارة. ويمكن العثور علي الكثير من هذه التجارة في المدينة المنورة والمربعات المجاورة. السلاحف الشعبية خاصه للبيع وأليفه ولكن يمكن أيضا ان ينظر إلى الثعابين البربر والأفاعي.

ويقوم بخدمه مراكش مطار مينارا الدولي ومحطه مراكش للسكك الحديدية التي تربط المدينة بالدار البيضاء وشمال المغرب. ولدي مراكش العديد من الجامعات والمدارس ، بما في ذلك جامعه القاضي عياد. ويوجد هنا عدد من نوادي كره القدم المغربية ، بما في ذلك نجم دي مراكش ، والشركة الكويتية لليخوت والطيران في مراكش ، ومولوديا دي مراكش ، ونادي شيز علي دي مراكش. وتستضيف دائره الشارع في مراكش بطوله العالم للسيارات وسباق السيارات والبطولة الدولية للسيارات الفورمولاين.
اوقات الصلاة مراكش
4/ 5
بواسطة