الاثنين، 26 مارس 2018

مواقيت الصلاة في عنيزة

مواقيت الصلاة في عنيزة

اوقات الصلاة في عنيزة (شهر 3 سنة 2018)

مواقيت الصلاة في عنيزة

مواقيت الصلاة في عنيزة

عنيزة أو رسميا محافظه عنيزة (المكتوب عليها أيضا عنيزة ، المنوفية ، أو العنيزه ؛ العيون هي مدينه عربيه سعوديه في محافظه القصيم الشرقية..... وتقع جنوب العاصمة السعودية وشمال الرياض عاصمه المملكة العربية السعودية. وهي ثاني أكبر مدينه في مقاطعه القصيم وعدد سكانها 163,729 (2010 تعداد)

تاريخيا ، كانت عنيزة نقطه توقف هامه للحجاج المسلمين القادمين من بلاد الرافدين (الآن العراق) وبلاد فارس (إيران الآن) في طريقهم إلى مكة المكرمة. ويعتقد العديد من العلماء والمؤرخين ان الرابطة كانت ماهوله بمئات السنتين قبل انتشار الإسلام ، مستشهده بإشارتها في العديد من القصائد من بعض أهم شعراء المملكة العربية الاسلاميه مواقيت الصلاة في عنيزة مثل السيد القاسم.

اوقات الصلاة في عنيزة ويقع المركز في جنوب محافظه القصيم وفي قلب المنطقة التاريخية لمدينه النجدة. ويقع علي بعد 30 كيلومترا تقريبا من العاصمة السعودية وأكثر من 300 كم شمال العاصمة السعودية الرياض. تقع عنيزة في المنطقة الشمالية الوسطي من النجم والي الجنوب من وادي الرمة (وادي الرميله) ، وهو أطول وادي في شبه الجزيرة العربية. وهي محاطه بكثبان رملية إلى شمالها وغربها ، والمعروفة محليا باسم رمال الغاميس. وتقع غابه الغادا في شمال المدينة. القرب من عنيزة ، فان بحيرة القادسية المالحة (أو سبخه) ، التي تعتبر جزءا رسميا من المدينة.

وتتميز "عنيزة" بمناخ صحراوي نموذجي. الشتاء الباردة وشبه الممطرة ، وفصولها الصيفية الساخنة ، والصيف الحار مع انخفاض الرطوبة. ويوصف الطقس الصيفي لمنطقه عنيزة أحيانا بأنه شاف للمزارع القريبة التي تحيط بالمدينة. حتى مع هذا النوع من الطقس حصلت الشهيرة اونيزه واحده من أكبر مدينه لزراعه التمور مواقيت الصلاة في عنيزة .
مواقيت الصلاة في عنيزة
4/ 5
بواسطة