الأحد، 25 مارس 2018

مواقيت الصلاة في الخرج

مواقيت الصلاة في الخرج

اوقات الصلاة في الخرج (شهر 3 سنة 2018)

اوقات الصلاة في الخرج

مواقيت الصلاة في الخرج

 هي مدينه وعاصمه لمحافظه المملكة العربية السعودية الوسطي ، في محافظه الرياض.

وعدد سكان المحافظة ككل 623 394 وفقا لتعداد 2004 ، بما في ذلك 75 716 من غير السعوديين.

الخرج هو مدينه حديثه ، لان الكلمة في الأصل يشير إلى منطقه كبيره تتالف من عدد من البلدات الصغيرة منفصلة ، بما في ذلك السيف وديرين ، ولكن أيضا سولاميا ، ياممه ، الحي ، والعديد من القرى والنجوع الصغيرة الأخرى. المدينة الحديثة ولدت من السيح

مواقيت الصلاة في الخرج وتعرف منطقه الخرج بمعنيها الواسع بأنها الوادي الواسع لوادي الصحراء (الذي يطلق عليه أحيانا اسم "وادي الخرج") حيث تلتقي مياه العديد من الوديان ، بما فيها وادي حنيفه ، مع عده مصادر للمياه العذبة (تسمي الاصاله أو اويون) التالي فان منطقه الخرج تعد تاريخيا من اغني الأماكن في المملكة للموارد المائية ، مما يسمح بإنتاج الحبوب من العصور القديمة. غير ان مصادر الخرج والافلاي قد جفت منذ 1990.

اوقات الصلاة في الخرج وفي الفترات السابقة ، تعرف المنطقة باسم "الجوال" أو "جوال اليمامة" أو "اليمامة" أو "الخضر". وكانت الاسطوره السابقة للإسلام من قبائل تاسم والتي كانت موجودة سابقا في منطقه خارج. وفي بداية الإسلام ، تقطن الخرج قبائل البكر ، ولا سيما قبيله بانو حنيفه. وفي 862 ، فرت عشيرة الخالد التابعة لقبيله اوهايدهيتس من الحجاز إلى الخرج ، وجعلت مدينتها الرئيسية ، الخيام ، عاصمه دوله صغيره.

وفي القرن الثامن عشر ، كانت منطقه الخرج ،  مواقيت الصلاة في الخرج مع مدينه الرياض ، العدو الأكثر عنادا لأول دوله سعوديه ، وكانت من بين آخر الدول التي قدمت إلى القوه الجديدة. وفي وقت لاحق ، كانت أحدي المناطق الأكثر ولاء للنظام السعودي ، الذي لجا إلى تركي بن عبد الله في العشرينيات من الاحتلال المصري ، وانضمت بسرعة إلى حملات ابن سعود في بداية القرن العشرين.

مواقيت الصلاة في الخرج
4/ 5
بواسطة