الأحد، 25 مارس 2018

مواقيت الصلاة في الخبر

مواقيت الصلاة في الخبر

اوقات الصلاة في الخبر (شهر 3 سنة 2018)

اوقات الصلاة في الخبر

مواقيت الصلاة في الخبر

هي مدينه كبيره تقع في المقاطعة الشرقية من المملكة العربية السعودية علي ساحل الخليج الفارسي. وهي واحده من أكبر المدن في مجلس التعاون الخليجي ، وعدد سكانها 941,358 حتى 2012. وتعد الخبر والدمام والظهران جزءا من منطقه الدمام الكبرى ، وهي ثالث أكبر منطقه حضريه في المملكة العربية السعودية ويقدر عدد سكانها بأكثر من 4,100,000 في 2012. ويخدم جميع المراكز الحضرية الثلاثة مطار الملك فهد الدولي الذي يعد أكبر مطار في العالم ، وميناء الملك عبد العزيز. معا ، وغالبا ما تعرف باسم "المدن الثلاثية " من قبل العديد من المواطنين والسكان المحليين. وتبعد الدمام والظهران والخبر اقل من 15 كم (9.3 مي) وتشكل منطقه حضريه واحده ، وهي الخامسة في المملكة والسادسة في مجلس التعاون الخليجي.

مواقيت الصلاة في الخبر ويعمل العديد من سكان الخبر لصالح أرامكو السعودية ، أكبر شركه نفط في العالم ، ويستضيف الخبر أيضا العديد من الشركات الاقليميه والدولية. وتقليديا ، كان الخبر أيضا مدينه لأصحاب المتاجر والتجار ، والمدينة اليوم لديها العديد من المراكز الحديثة والشوارع مع المحلات التجارية التي تديرها الامتيازات الدولية والمطاعم.

اوقات الصلاة في الخبر وفي الأيام السابقة ، كان الخبر ميناء صغيرا علي ساحل الخليج الفارسي ، وهو قرية صيد يسكنها أساسا أعضاء قبيله الدوساري. مع اكتشاف النفط في الثلاثينات ، تحولت إلى مركز تجاري والتسوق وميناء صناعي. وفي الازمنه الحديثة ، تسلم ميناء الدمام الأكبر معظم أنشطه الشحن التجاري للمقاطعة الشرقية ، ويتم تصدير النفط عبر ميناء راس تانورا المخصص لأرامكو السعودية. ونتيجة لذلك ، قامت الخبر بتحويل وتوسيع جبهتها المائية علي طول الخليج الفارسي إلى كورنيش مع المتنزات والمطاعم والشواطئ العائلية.

وفي 1996 ، تعرضت أبراج الخبر ، وهي مجمع سكني تابع للقوات الجوية الامريكيه ، للقصف من قبل مسلحين بمساعده إيران ، مما أسفر عن مصرع 19 جنديا أمريكيا وسعوديا واحدا مواقيت الصلاة في الخبر .


مواقيت الصلاة في الخبر
4/ 5
بواسطة