الأحد، 25 مارس 2018

مواقيت الصلاة في ينبع

مواقيت الصلاة في ينبع

اوقات الصلاة في ينبع (شهر 3 سنة 2018)

اوقات الصلاة في ينبع

مواقيت الصلاة في ينبع 

ينبع البحر ومن المعروف أيضا باسم ينبع أو امبو أو ينبو ، وهو ميناء البحر الأحمر الرئيسي في مقاطعه المدينة المنورة بغرب المملكة العربية السعودية ، انه من الممكن ان يكون مرفا ينبع بالبحر ، والذي يطلق عليه ببساطه "الربيع بحلول". وهو يقع علي بعد 300 كم شمال غرب جده . والسكان 188,430 (2004 تعداد). وهناك عدد كبير من السكان المغتربين الأجانب العاملين في مصافي النفط وصناعه البتروكيماويات ، ومعظمهم من اسيا ، ولكن هناك أيضا اعداد كبيره من الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية.

مواقيت الصلاة في ينبع  تاريخ ينبع يعود إلى ما لا يقل عن 2,500 سنه ، عندما كان نقطه انطلاق علي التوابل والبخور الطريق من اليمن إلى مصر ومنطقه البحر الأبيض المتوسط.

وقد وقع غزو السيد عبد الله في ينبع بعد شهرين أو ثلاثه أشهر من عوده محمد من بووات ، وعين أبو سلام بن عبد الأسد لياخذ مكانه في المدينة المنورة بينما كان يقود غاره أخرى. بين 150 و 200 انضم المتابعون لهذه العملية إلى العمرة ، ينبع في شهر جمادي الأول أو جمادي الثانية.

اوقات الصلاة في ينبع كان لديهم 30 الجمال التي ركبوا عليها بالتناوب. وعندما وصلوا إلى القاعدة ، كانوا يتوقعون ان يقوموا بغاره علي قافله غنيه من الميكان متوجهين إلى سوريا بقياده أبو سفيان. وقد علم محمد بالفعل بمغادره هذه القافلة لمكة المكرمة وانتظر حوالي شهر لكي تمر هذه القافلة. لكن القافلة قد مرت بالفعل

وفي هذه العملية ، دخل محمد في تحالف مع بانو مادلاي ، وهي قبيله تسكن بالقرب من العمرة. وأبرم أيضا معاهده أخرى مع بانو دامره في السابق. وقد أرست جميع تلك المعاهدات صلات سياسيه جيده بالنسبة له.
وذكر المؤرخ اليوناني ديوموروس سيكولوم ان شرم الشيخ (العربية) ، المعروف تاريخيا باسم شارمثو ، وهي شبه جزيرة صغيره تقع شمال ينبع.

مواقيت الصلاة في ينبع  عمل ينبع كقاعده للإمداد والتشغيل للقوات العربية والبريطانية التي تحارب الامبراطوريه العثمانية خلال الحرب العالمية الأول. وفي 27 يوليو 1916 استسلمت الحامية العثمانية في القبض علي ينبع إلى القوات الثورية العربية.  وظلت مدينه ساحليه صغيره حتى 1975 ، عندما عينتها الحكومة السعودية كاحد المركزين الصناعيين الجديدين في البلد (الآخر هو الجبيل علي الخليج الفارسي). وقد حدثت تنميه حكوميه وخاصه واسعه النطاق في الميناء والمنطقة المحيطة به ، التي تستند إلى صناعه البتروكيماويات اوقات الصلاة في ينبع .

مواقيت الصلاة في ينبع
4/ 5
بواسطة