السبت، 24 مارس 2018

مواقيت الصلاة في الجبيل

مواقيت الصلاة في الجبيل

اوقات الصلاة في الجبيل (شهر 3 سنة 2018)


اوقات الصلاة في الجبيل

مواقيت الصلاة في الجبيل

 هي مدينه في المقاطعة الشرقية علي ساحل الخليج الفارسي بالمملكة العربية السعودية. وهي البلد المضيف لأكبر مدينه صناعيه في الشرق الأوسط والعالم. وهي أيضا موطن أكبر شركه بتروكيميائيات في الشرق الأوسط ورابع أكبر شركات البتروكيماويات في العالم. ولديها أكبر شركه في العالم للمياه والكهرباء (مشروع مستقل للماء والطاقة) ينتج 2743.6 ميغاواط من الكهرباء و 800,000 متر مكعب من المياه يوميا. ويضم الجبيل بلده الجبيل القديمة (جبيل بلد)  اوقات الصلاة في الجبيل التي كانت قرية صيد صغيره حتى 1975 والمنطقة الصناعية الجديدة. مدينه الجبيل الصناعية هي أكبر مشروع للهندسة المدنية في العالم اليوم.

مواقيت الصلاة في الجبيل وفي 1975 ، عينت الحكومة السعودية الجبيل كموقع لمدينه صناعيه جديده ، مع التوسع السريع والتصنيع الناشئ. وقد سميت المناطق الصناعية والسكنية الجديدة ماديونات الجبيل الصناعية (مدينه الجبيل). ويقدر تقرير التعداد 2005 لمدينه جبيل الصناعية السكان ب 224,430 نسمه.

ان مدينه الجبيل علي ساحل الخليج الفارسي بالمملكة العربية السعودية لها جذور قديمه. ويعود تاريخ السكن البشري إلى ما لا يقل عن 7,000 سنه ، عندما قام شعب ديلمون-الذي يشع حضارته صعودا ونزولا علي ساحل الخليج الفارسي-بإنشاء مستوطنه هناك.

وفي أيلول/سبتمبر 1933 ، اكتسب الجبيل قدرا من الشهرة كموقع للهبوط لأول فريق من الجيولوجيين لاستكشاف النفط في المملكة العربية السعودية.


مواقيت الصلاة في الجبيل
4/ 5
بواسطة