السبت، 24 مارس 2018

مواقيت الصلاة في الطائف

مواقيت الصلاة في الطائف

اوقات الصلاة في الطائف (شهر 3 سنة 2018)

اوقات الصلاة في الطائف

مواقيت الصلاة في الطائف

 هي مدينه في محافظه مكة بالمملكة العربية السعودية بارتفاع 1،879 متر  علي سفوح جبال سراوات (جبال السرايا). وعدد سكانها 1،200،000 نسمه  وهو العاصمة الصيفية غير الرسمية. والمدينة هي مركز المنطقة الزراعية المعروفة بالعنب والرمان والتين والورود والعسل.

مواقيت الصلاة في الطائف ومعظم سكان الطائف هم من العرب السعوديين الذين هم من هانبالي ومالكي السنه. وهناك أيضا عدد كبير من السكان الأجانب ، ولا سيما من اسيا وتركيا وبلدان عربيه أخرى موجودة أيضا في الطائف

وفي القرن السادس ، اوقات الصلاة في الطائف  سيطرت قبيله بانو ثاكلو علي مدينه الطائف ، التي ما زالت تعيش في المدينة وحولها اليوم. وقد أشير إلى ان القبائل اليهودية التي شردها المسيحيون الاثيوبيون في حروب المملكة التي كانت قد استقرت بالقرب من الطائف.

مواقيت الصلاة في الطائف المدينة حوالي 100 كم جنوب شرق مكة المكرمة.  وكانت المدينة المسورة مركزا دينيا لأنها كانت تسكن معبود الهه الله ، الذي كان يعرف آنذاك باسم "سيده التبلد".  "ان مناخها قد تميز المدينة من جيرانها الجافين والقاحلين بالقرب من البحر الأحمر. ونميت القمح والكروم والفاكهة حول التسنه وهذه هي الطريقة التي حصلت بها المدينة علي لقبها  "حديقة الحجاز ".

اوقات الصلاة في الطائف خلال سنه الفيلة كانت هذه المدينة متورطة في الاحداث

وكان كل من الطائف ومكة المكرمة منتجعات الحج. كانت الطائف أكثر سرورا من مكة نفسها ، وكان لشعب الطائف علاقات تجاريه وثيقة مع شعب مكة. سكان الطائف الذين قاموا بالزراعة والنمو المثمر بالاضافه إلى أنشطتهم التجارية

مواقيت الصلاة في الطائف
4/ 5
بواسطة