الأحد، 29 أبريل 2018

أوقات الصلاة تطوان

مواقيت الصلاة تطوان



مواقيت الصلاة في تطوان اليوم الفجر الظهر العصر المغرب العشاء .


الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

خريطة المدينة


معلومات عن المدينة

تطوان مدينه في شمال المغرب. الاسم البربري يعني حرفيا "العينين " ومجازيا "الينابيع المائية ". ويعد تطوان أحد المرفاين الرئيسيين في المغرب في البحر المتوسط. وتقع علي بعد بضعة أميال جنوب مضيق جبل طارق ، وحوالي 60 كم . من طنجه. وفي التعداد المغربي 2014 ، سجلت المدينة عددا من السكان بلغ 380,787 نسمه.يقع مطار سانيا راتل المدني علي بعد 6 كم  شرقا.
            

وفي 1913 ، أصبحت تطوان عاصمه المحمية الاسبانيه في المغرب ، التي كان يحكمها الجليل (الأمير المغربي ، الذي يعمل كنائب للسلطان) ، والاسبانيه "التو كوميساريو " المعتمدة لديه. وبقيت هذه العاصمة حتى 1956 ، عندما استعاد المغرب استقلاله الكامل. المدينة القديمة في تطوان هي موقع تراثي عالمي تابع لليونسكو.

العربية هي اللغة الرسمية ، والمدينة لها لهجتها الخاصة بها ، والبديل الخاص للسيدين العربية غير الهلالية التي تختلف عن اللغة العربية.غير ان [جبلي] عربيه غالبا بما ان الناس من المناطق ريفيه مجاوره استقر في المدينة اثناء القرن 20 رحلات ريفيه. لا يزال استخدام اللغتين الاسبانيه والفرنسية منتشرا بصفه خاصه من جانب رجال الاعمال والنخب الفكرية بسبب العلاقات الاستعمارية السابقة والموقع الجغرافي القريب من أوروبا. دين الاغلبيه هو الإسلام ؛ وتوجد أيضا طوائف مسيحيه ويهودية صغيره.

أوقات الصلاة تطوان




وتقع المدينة علي بعد 60 كم شرق مدينه طنجه و 40 كيلومترا جنوب العصا الاسبانيه في سبته ومضيق جبل طارق (العاصمة). وهو في اقصي الشمال من جبال الريف. إلى الجنوب والغرب من المدينة هناك جبال. تقع تيتوان في وسط حزام من البساتين التي تحتوي علي البرتقال واللوز والرمان وأشجار السرو. وتقع جبال الريف بالقرب من المدينة في وادي مارتيل. وهو يقع علي المنحدر الشمالي لوادي خصب أسفل النهر ، والذي يتدفق فيه مرفا مارتيل ، بميناء تطوان ، مارتيل ، في فمه. وراء ارتفاع الجماهير الوعرة من الصخور ، والجدار الجنوبي للدولة انيرا ، مره واحده عمليا مغلقه إلى الأوروبيين ، وعبر الوادي هي التلال التي تشكل الحد الشمالي من الريف لا يزال أكثر لا يمكن اختراقها.

الشوارع واسعه ومستقيمة إلى حد ما ، والعديد من المنازل التي تنتمي إلى الأسر الارستقراطيه ، وأحفاد الذين طردوا من الأندلس من قبل الغزاة الاسبان ، وتمتلك نوافير الرخام والبساتين المزروعة مع أشجار البرتقال. داخل المنازل وغالبا ما تكون السقوف منحوتة بروعه ورسمت في التصاميم الاسبانيه والمرجان ، مثل العثور عليها في الحمراء من غرناطة ، والبلاط--العمل الذي يعرف تيتوان يمكن ان ينظر اليها علي الطوابق والركائز والدابي. والصناعات التقليدية هي الاعمال الصناعية ، التي تزرع بالأسلاك الفضية ، وتصنيع النعال الصفراء السميكة ، والكثير من فلينلوك ، والمناشف الفنية التي تستخدمها الفتات العربيات كراس وتنوره في المناطق الريفية. وكان اليهود يعيشون في البسملة ، ويفصلون عن بقية المدينة بواسطة بوابات مغلقه ليلا. وقد أعيق ميناء تيتوان بسبب الحانه التي لا يمكن ان تمر عليها سوي السفن الصغيرة ، وتعرضت الطريق التي كانت محمية في الشمال والشمال الغربي والجنوب إلى الشرق ، وهي في بعض الأحيان غير أمنه نتيجة لشركه ليفانتر القوية.
أوقات الصلاة تطوان
4/ 5
بواسطة