الأحد، 29 أبريل 2018

اوقات الصلاة الرباط

مواقيت الصلاة الرباط


مواقيت الصلاة في الرباط  اليوم الفجر الظهر العصر المغرب العشاء .


الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء


خريطة المدينة


معلومات عن المدينة

الرباط  هي العاصمة المغربية وثاني أكبر مدنها الحضرية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 580,000 (2014)  وعدد سكان المدن الذي يزيد علي 1,200,000 نسمه. وهي أيضا العاصمة الرئيسية لمنطقه الرباط-سانيه-كلينيترا الاداريه.

تقع المدينة علي المحيط الأطلسي عند مصب نهر بو المؤسف. علي الشاطئ المواجه للنهر تقع سالي ، المدينة الرئيسية للركاب. وتشكل الرباط والتماره والسلام الذي يزيد علي 1,800,000 شخص. وقد قللت المشاكل المتصلة بالطمي من دور الرباط كميناء ؛ ومع ذلك ، لا تزال الرباط وسالي تحتفظان بصناعات هامه للمنسوجات وتجهيز الاغذيه والبناء. الاضافه إلى ذلك ، فان السياحة ووجود جميع السفارات الاجنبيه في المغرب يعملان علي جعل الرباط واحده من أهم المدن في البلاد.

وكانت الرباط ، التي كانت في السابق ، أحد المرافئ العديدة في شمال افريقيا للقراصنة البربر ، الذين كانوا ينشطون بشكل خاص من القرن السادس عشر إلى القرون الثامنة عشره.

ويمكن الوصول إلى الرباط عن طريق القطار من خلال نظام الصندوق الخاص الطائرة من خلال مطار الرباط-سالي القريب.

واحتلت العاصمة المغربية مركز الصدارة في المرتبة الثانية من قبل شبكه سي ان ان في "الوجات الرئيسية للسفر من 2013 ". وهي واحده من أربع مدن إمبراطوريه في المغرب ، والمدينة المنورة في الرباط مدرجه في موقع التراث العالمي.

اوقات الصلاة الرباط

وللرباط تاريخ حديث نسبيا مقارنه بمدينه سلا القديمة القريبة. في 1146 ، قام الحاكم عبد المؤمن بتحويل الرباط المغربي إلى حصن كامل النطاق لاستخدامه كنقطه انطلاق للهجمات علي ايبيريا. وفي 1170 ، ونظرا لأهميتها العسكرية ، حصلت الرباط علي لقب ريباتو ل-فتح ، اي "معقل النصر" ، الذي تستمد منه اسمها الحالي. 

ونقل يعقوب المنصور (المعروف باسم مولاي يعقوب في المغرب) ، وهو خليفة آخر ، عاصمه إمبراطوريته إلى الرباط.  شيد اسوار مدينه الرباط ، القصبة التي كانت في اودايباس ، وبدا البناء علي ما كان سيكون أكبر مسجد في العالم. بيد ان يعقوب توفي وتوقف البناء. ولا تزال أنقاض المسجد الذي لم يكتمل ، إلى جانب برج الحسن ، تقف اليوم.

وقد بدات وفاه يعقوب فتره من الانخفاض. وقد فقدت إمبراطوريه الموكان السيطرة علي ممتلكاتها في اسبانيا وجزء كبير من أراضيها الافريقيه ، مما ادي في نهاية المطاف إلى انهيارها التام. وفي القرن الثالث عشر ، تحول الكثير من القوه الاقتصادية للرباط إلى فاس. وفي 1515 ، أفادت صحيفة "العالمي" المغربية بان الرباط قد انخفض كثيرا لدرجه انه لم يبق سوي 100 من المنازل الماهوله. وقد ساعد تدفق موريكوس ، الذي طرد من اسبانيا ، في أوائل القرن السابع عشر علي تعزيز نمو الرباط.
اوقات الصلاة الرباط
4/ 5
بواسطة