الأحد، 29 أبريل 2018

اوقات الصلاة مكناس

مواقيت الصلاة مكناس


مواقيت الصلاة في مكناس اليوم الفجر الظهر العصر المغرب العشاء .


الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء



خريطة المدينة



معلومات عن المدينة

مكناس هي واحده من المدن الامبراطوريه الاربعه في المغرب ، وتقع في شمال وسط المغرب وسادس أكبر مدينه للسكان في المملكة. تاسست مكناس  في القرن الحادي عشر من قبل المرابطين كمستوطنه عسكريه ، وأصبحت عاصمه المغرب تحت حكم السلطان مولاي إسماعيل (1672-1727) ، ابن مؤسس سلاله العوايت. تحول السلطان مولاي إسماعيل إلى مدينه مثيره للإعجاب بالأسلوب الاسباني المغربي ، محاطا بجدران عاليه بأبواب كبيره ، حيث لا يزال المزج المتناغم بين الأساليب الاسلاميه والاوروبيه للمغرب المغاربي الذي يعود إلى القرن السابع عشر واضحا اليوم. سجلت المدينة عددا من السكان بلغ 632,079 في التعداد ال2014 المغربي.  انه مقر محافظه مكناس وقطب اقتصادي هام في منطقه فاس-مكناس.

المرابطون أسسوا حصنا في 
مكناس خلال القرن الحادي عشر وقاومت ارتفاع المواد ، التالي دمرت من قبلهم ، الا ان يعاد بناؤها بحجم أكبر مع المساجد والتحصينات الكبيرة. وببموجب هذه المادة ، تلقت اللجنة المزيد من المدارس الدينية ، والقصر ، والمساجد في أوائل القرن الرابع عشر ، واستمرت في الازدهار تحت السلالة الكهربائية. وقد شهدت مكناس عصرها الذهبي باعتبارها العاصمة الامبراطوريه مولاي إسماعيل عقب انضمامه إلى سلطنه المغرب (1672-1727).

ووفقا لتقرير المركز الدولي للتراث المعرض للخطر المؤرخ 2000 ، فان مدينه 
مكناس التاريخية تحتوي علي نظم صرف غير كافيه ، ونتيجة لذلك فانها تعاني من الغمر والتسرب في بعض المناطق.

وتقع 
مكناس في موقع استراتيجي في قلب المغرب ، وجنوبها وجنوبها الشرقي هي غابات الأرز الغنية وجبال جبال الأطلس الوسطي مع مدينتي ايفرانكو وازيرو ؛ وأكثر إلى الجنوب هي الواحات الغنية من تافيلبديل. والغرب هما أكبر منطقتين حضريين في المغرب: الدار البيضاء والرباط. إلى الشمال شمال المغرب الجبلية مع مدينتي طنجه وتيتوان. ويشمل شرق مكناس عددا كبيرا من المدن التي تضم الرابطة والفاس.
اوقات الصلاة مكناس
4/ 5
بواسطة