الأحد، 29 أبريل 2018

اوقات الصلاة اكادير


مواقيت الصلاة في اكادير اليوم الفجر الظهر العصر المغرب العشاء .


الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

خريطة المدينة


معلومات عن المدينة


اكادير هي مدينه رئيسيه في وسط المغرب الجنوبية.... تقع اغادير علي شاطئ المحيط الأطلسي بالقرب من سفح جبال أطلس ، شمالا فقط من النقطة التي يتدفق فيها نهر السوس إلى المحيط. ويقع علي بعد 508 كم جنوب الدار البيضاء. وهي عاصمه مقاطعه اغادير أيدا-يو-تانان والمنطقة الاقتصادية لسوسا ماسا. وغالبيه سكانها يتكلمون باللغة البربرية ، وهي واحده من الأنواع التي من ألفاظ البربرية.

اغادير هي واحده من المراكز الحضرية الرئيسية في المغرب. وسجلت بلديه اغادير عددا من السكان بلغ 421,844 في التعداد ال2014 المغربي.  وفقا للتعداد 2004 ، كان هناك 346,106 نسمه في ذلك العام  وكان عدد سكان محافظه اغادير-أيدا أوتاني 487,954 نسمه. 

وتحدث ثلاث لغات في المدينة: تاسهيهيت (اللغة الاولي للاغلبيه) ، والعربية المغربية ، والفرنسية.

ودمرت المدينة بزلزال وقع في 1960 ؛ وقد أعيد بناؤه بالبالكامل بمعايير سيزميه إلزاميه. وهي الآن أكبر منتجع ساحلي في المغرب ، حيث يجتذب السياح الأجانب والعديد من السكان مناخا معتدلا بشكل غير عادي علي مدار السنه. منذ 2010 وقد خدمت بشكل جيد من قبل الرحلات المنخفضة التكلفة والطريق السريع من طنجه. وتجتذب المدينة جميع مناحي الحياة ؛ وكان معدل النمو السنوي في الطلب علي الإسكان أكثر من 6 في المائة في السنه ، في حين ان الإنتاج الإسكاني يتجاوز بالبالكاد 3.4 في المائة .

مناخ الشتاء المعتدل (كانون الثاني/يناير متوسط درجه الحرارة في منتصف النهار 20.5 ° c/69 °f) [3] والشواطئ الجيدة جعلت من الرئيسية  "شمس الشتاء " وجهه لشمال أوروبا

اوقات الصلاة اكادير


الاسم [اغادير] مشتركه البربرية اسم [اغادير] معني  "جدار, ضميمه, محصنه بنايه, حصن ". ويشهد علي هذا الاسم في معظم اللغات البربرية  ، ويمكن ان يكون كلمه القرض من الفينيقية--بونتش ، وهي لغة ساميه المنطوقة في شمال افريقيا حتى القرن الخامس 

هناك العديد من المدن في المغرب تدعي اغادير. الاسم الكامل لمدينه اغادير في تاسهيهيت هو اغادير ن ييغير ، حرفيا  "حصن الراس الأخضر" ، مشيرا إلى الشبكة القريبة المسمية الراس الأخضر علي الخرائط (وهو اسم بليناستيك ، حرفيا  "كيب كيب ").

ومن المعروف ان شخصا واحدا من الذكور أو السكان الأصليين في البلدة في تاسهيهيت باعتباره جيغاغرام اوغادير (وهو أيضا لقب مشترك ،  "غوغادير " باللغة الفرنسية ، والجمع في "رجال اغادير " (الاسم الجماعي أيضا ، الرجال والنساء في اغادير ، سكان اغادير  ") ؛ واحده ساكنه انثويه   "أمراه من " نساء من . وفي اللغة العربية المغربية ، فان أحد السكان هو اغاديري ، والجمع في اغاديريفي ، والحري النسائية ، والجمع بين الاغاديريه.
اوقات الصلاة اكادير
4/ 5
بواسطة