الاثنين، 30 أبريل 2018

اوقات الصلاة القنيطرة

مواقيت الصلاة القنيطرة



مواقيت الصلاة في القنيطرة اليوم الفجر الظهر العصر المغرب العشاء .


الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

خريطة المدينة


معلومات عن المدينة


القنيطرة هي مدينه في شمال المغرب, سابقا (1932-1956) المعروفة باسم بورت لياوبتي. وهو ميناء علي نهر بيبو ، والسكان في 2014 من 431282 ،  هي واحده من المدن الرئيسية الثلاث في الرباط--بيع-القنيطره المنطقة وعاصمه مقاطعه القنيطرة . وخلال الحرب الباردة ، عملت المؤسسة الجوية البحرية الامريكيه في القنيطرة كنقطه توقف في شمال افريقيا.

تاريخ المدينة يبدا بتاسيس المركز التجاري من قبل الفينيقيين ، والمعروف آنذاك باسم ثاميودا. تحت سلاله انتونين ، تم بناء معبد فينوس هناك.

وقبل المحمية الفرنسية ، كانت هناك قصبه مهاديه فقط في المنطقة التي يمكن العثور فيها علي المدينة الحديثة اليوم.

وفي آذار/مارس 1912 ، وقعت الحكومة الفرنسية وسلطان المغرب ، عبد الحفيظ ، معاهده فاس. وبسبب شعبيته المتزايدة ، طلب السلطان من الحكومة الفرنسية الحماية ضد قبائل المتمردين البربر المحيطة بفاس. وعينت فرنسا هوبرت لياوتي المقيم العام في المغرب.

واستعاد الجنرال لياوبتي السلام والنظام في البلاد بعد ان سحق الانتفاضة القبلية. وبعد ان نقل السلطان من فاس إلى العاصمة الحالية الرباط ، بدا لياوبتي مهمته الخاصة بالاداره المدنية.

وكان أحد الشواغل الاولي للجنرال ليبتي هو بناء موانئ علي طول الساحل الأطلسي القابل للسكني حيث لا توجد مرافئ طبيعيه. وإنشا القنيطرة في 1912 كحصن عسكري فرنسي وبلده. وافتتح ميناء القنيطرة ، في مصب نهر سيبو ، في 1913.  وسرعان ما أصبح أفضل ميناء نهر في المغرب. يسحب اسمه من [كولفيرت] يبني في  بحيرة منبع من القصبة. وقد دمرت هذه القناة في 1928. في 1933 ، الفرنسية رسميا اسم المحلية "ميناء الليبتي ".

اوقات الصلاة القنيطرة


وقد أعيدت تسميته في "القنيطره" في 1956 لان المغرب نال استقلاله. وقد نما القنيطره بسرعة ليصبح مركزا للشحن البحري للمنتجات الزراعية (الفاكهة أساسا) ، والأسماك ، والأخشاب ، وخامات الرصاص والزنك. المنطقة الصناعية في المدينة تقع في المنبع من الميناء.
اوقات الصلاة القنيطرة
4/ 5
بواسطة