الجمعة، 23 مارس 2018

مواقيت الصلاة في الرياض


مواقيت الصلاة في الرياض

مواقيت الصلاة في الرياض اليوم الفجر الظهر العصر المغرب العشاء .

الفجر
الشروق
الظهر
العصر
المغرب
العشاء



مواقيت الصلاة في الرياض 


 الرياض هي عاصمه المملكة العربية السعودية وأكثرها ازدحاما بالسكان. وهي أيضا عاصمه مقاطعه الرياض وتنتمي إلى المنطقتين التاريخيتين في النجدة واليمامة. وهي تقع في وسط شبه الجزيرة العربية علي هضبة كبيره وموطن لأكثر من 6،000،000 شخص.

وتنقسم المدينة إلى 15 منطقه بلديه تديرها بلديه الرياض برئاسة عمده الرياض وهيئه التنمية في الرياض التي يراسها حاكم المقاطعة فيصل بن بندر ال سعود التابع للبلدية. والعمدة الحالي هو إبراهيم محمد السلطان. وقد عينت الرياض مدينه عالميه.

وخلال الحقبة السابقة للإسلام ، كانت المدينة التي كانت في موقع الرياض الحديث تسمي الحج ، وقد أسستها قبيله بانو هانوفا. كانت الشركة عاصمه لمحافظه اليمامة ، التي كان حكامها مسؤولين عن معظم المناطق الوسطي والشرقية من المملكة خلال العصور الامويه والعباسية. وكانت اليمامة قد انفصلت عن الامبراطوريه العباسية في 866 وسقطت المنطقة تحت حكم الحي الذي نقل العاصمة من الحجر إلى الخرج المجاور. ثم دخلت المدينة فتره طويلة من الانخفاض. وفي القرن الرابع عشر ، كتب ابن بطوطة ، المسافر من شمال افريقيا ، عن زيارته إلى الحجاج واصفاها بأنها "مدينه اليمامة الرئيسية ، واسمها هاجر ". ويمضي ابن بطوطة إلى وصفها بأنها مدينه للقنوات والأشجار مع معظم سكانها المنتميين إلى بني حنيفه ، ويفيد بأنه واصل القيام بذلك مع زعيمهم إلى مكة لأداء فريضة الحج.

وخلال الحقبة السابقة للإسلام ، كانت المدينة التي كانت في موقع الرياض الحديث تسمي الحج  ، وقد أسستها قبيله بانو هانوفا. كانت الشركة عاصمه لمحافظه اليمامة ، التي كان حكامها مسؤولين عن معظم المناطق الوسطي والشرقية من المملكة خلال العصور الامويه والعباسية. وكانت اليمامة قد انفصلت عن الامبراطوريه العباسية في 866 وسقطت المنطقة تحت حكم الحي الذي نقل العاصمة من الحجر إلى الخرج المجاور. ثم دخلت المدينة فتره طويلة من الانخفاض. وفي القرن الرابع عشر ، كتب ابن بطوطة ، المسافر من شمال افريقيا ، عن زيارته إلى الحجاج واصفاها بأنها "مدينه اليمامة الرئيسية ، واسمها هاجر ". ويمضي ابن بطوطة إلى وصفها بأنها مدينه للقنوات والأشجار مع معظم سكانها المنتميين إلى بني حنيفه ، ويفيد بأنه واصل القيام بذلك مع زعيمهم إلى مكة لأداء فريضة الحج.

مواقيت الصلاة في الرياض وفي وقت لاحق ، انقسمت الحجاج إلى عده مستوطنات وممتلكات منفصلة. وكان أبرز هذه الهجرات المهاجرين  وميكال ، علي الرغم من ان اسم الهاجر استمر في الظهور في الشعر الشعبي المحلي. الاشاره الاولي المعروفة إلى المنطقة باسم الرياض تاتي من القرن 17 المؤرخ الإبلاغ عن حدث من العام 1590. وفي 1737 ، سيطرت دهام بن داود ، وهي لاجئه من المنفوحه المجاورة ، علي الرياض.  بني ابن داود جدارا واحدا لتطويق مدينه الواحات المختلفة في المنطقة ، مما جعلها مدينه واحده بشكل فعال. الاسم  "الرياض ،" معني  "الحدائق " يشير إلى هذه المدن واحة في وقت سابق.




مواقيت الصلاة في الرياض
4/ 5
بواسطة

4 التعليقات

غير معرف
1 مايو 2018 في 9:52 م حذف

مشكور اخي الكريم

رد
avatar
غير معرف
9 مايو 2018 في 1:40 ص حذف

الله يجازيك خير

رد
avatar
غير معرف
10 مايو 2018 في 2:45 ص حذف

مواقيت الصلاة في الرياض اليوم الفجر 3:50 الظهر 11:50 العصر 3:16 المغرب 6:27 العشاء 7:45 .

رد
avatar
غير معرف
11 مايو 2018 في 1:37 م حذف

اليوم الفجر 3:48 الظهر 11:50 العصر 3:16 المغرب 6:28 العشاء 7:46 .

رد
avatar